الأحد، 16 فبراير 2014

اهمية إدارة الوقت فى حياتنا اليومية

اهمية إدارة الوقت فى حياتنا اليومية

تكلمنا فى التدوينة السابقة عن موضوع هام جدا وهو الاسباب التى تجعل الموظف يترك عمله واثرت اليوم ان اتحدث عن موضوع غاية فى الاهمية بانسبة لنا جميعا انه موضوع ادارة الوقت 

ماذا تعرف عن اهمية الوقت

لا تتعجب عندما اقول ان الوقت هو أثمن ما نملكه في حياتنا اليومية  , ونحن نتفنن في إهداره وضياعه بأسهل الطرق  بل وقتله والقضاء عليه والحقيقة أننا لا نقتل إلا أنفسنا لان الوقت هو الحياة .

خصائص الوقت :-

§         ما مضى منه لا يعود  .
§         الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .
§         استغلال الوقت زيد من قيمته وقيمتك أنت  .
§         الوقت أغلى وأنفس ما يملك الإنسان الوقت شئ  محدود له نهاية كما أن  للإنسان نهاية .

إدارة الوقت

 إدارة الوقت هي إدارة الأعمال التي نقوم بها بمباشرتها في حدود الوقت المتاح يوميا 24ساعه  وذلك بأقل وقت وجهد .

فوائد تنظيم الوقت

§         تحسين إنتاجيتك بشكل عام .
§         قضاء وقت أكبر مع العائلة أو في الترفيه والراحة .
§         قضاء وقت أكبر في التطوير الذاتي .
  • التخفيف من الضغوط سواء في العمل أو ضغوط الحياة المختلفة .
  • الشعور بالتحسن بشكل عام في حياتك .
  • إنجاز أهدافك وأحلامك الشخصية .
 
اهمية إدارة الوقت فى حياتنا اليومية
اهمية إدارة الوقت فى حياتنا اليومية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق